» تقويم شهر رمضان المبارك لعام 1427هـ  » جلسة استقبال شهود هلال شهر رمضان المبارك  » تقويم شهر شعبان المعظم لعام 1427هـ  » التقويم الشهري لشهر رجب المرجب من عام 1427 هـ  » التقويم الشهري لشهر جمادى الآخرة من عام 1427 هـ  » تم إضافة تسجيل لعزاء وفاة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام  » التقويم الشهري جمادى الأولى لعام 1427  » الحسينية الجعفرية احتفلت بعودة الميرزا عبدالله الاحقاقي  » التقويم الشهري لشهر ربيع الأخر لعام 1427  » تم إضافة تسجيل لعزاء وفاة الأمام الحسن العسكري عليه السلام  

- الشيخ توفيق البوعلي - 04/04/2006م
بسم الله الرحمن الرحيم.. قال تعالى: {وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُوا}(سورة آل عمران الآية 103). الأخوة المؤمنين الكرام: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، القضايا الشرعية لها أهمية كبيرة، ويجب على أصحاب الشأن أن ينظروا فيها ويتدارسوها، بحيث لا يعطي أحد رأيه منفرداً، أو مجموعة تمثل نفسها، أو تمثل شريحة من المجتمع، لأن القضايا الشرعية ليست لفئة، ...

- 11/03/2006م
أيها الإخوة المؤمنونَ الكرامُ الأعزاء.. نرفع جميعاً أحر التعازي إلى مقامِ صاحبِ العصرِ والزمانِ مولانا الحجةِ بن الحسن المهدي المنتظر (أروحنا له الفداء) وإلى مقامِ العلماءِ الربانيين لاسيَّمَا مولانا المعظم الحكيمِ الإلهي والفقيهِ الرباني آيةِ اللهِ المولى الميرزا عبدِ اللهِ الحائريِ الإحقاقي (دام ظله العالي) في ذكرى استشهادِ مولانا الإمامِ أبي محمَّدٍ الحسنِ المجتبى (عليه السلام) مسموماً على أيدي الظلمة، والتي توافقُ وفاتُه كما جاء في كتابِ (أحكام الشريعة) يومَ الخميس سنة [خمسين] بعد الهجرة ؛ على قول: في [السابع] من شهرِ صفر، وعلى قول: في [الثامن والعشرين] من هذا الشهر وكلاهما مشهوران. القولُ الأول معمولٌ عند العرب والثاني عند العجم.

- 02/03/2006م
أيها الإخوة المؤمنون الكرام الأعزاء.. لا زلنا نعيش بحرقةٍ وألم المصاب الجلل المفجع بمرقدي الإمامين العسكريين، الإمام علي بن محمد الهادي، والإمام الحسن بن علي العسكري (عليهما الصلاة والسلام)، ومرقد السيدة حكيمة بنت الإمام محمد بن علي الجواد (عليها السلام)، والسيدة نرجس (عليها السلام) والدة الإمام الحجة بن الحسن (عجل الله فرجه الشريف)، فهذه المراقد الشريفة هي رموز مقدسة، وهي التي شرُفت بشرف النازلين بها، وكما هو معروف أن شرفَ المكان بالمكين، ولذا القلوب المحبة المفعمة بالولاية تعظم هذه الرحاب الطاهرة ويؤلمها ما صنعته أيد الظالمين المفسدين الذين لم يراعوا حرمة الله، فهم الأشقياء المحرومون من رحمة الله {..أُولَئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ}(البقرة:159)

- 02/03/2006م
أيها الإخوة المؤمنون الكرام الأعزاء.. نرفع جميعاً أحر التعازي إلى مقامِ صاحبِ العصرِ والزمانِ مولانا الحجةِ بن الحسن المهدي المنتظر (أروحنا له الفداء) وإلى مقامِ العلماءِ الربانيين لاسيَّمَا مولانا المعظم الحكيمِ الإلهي والفقيهِ الرباني آيةِ اللهِ المولى الميرزا عبدِ اللهِ الحائريِ الإحقاقي (دام ظله العالي) في ذكرى استشهاد مولانا الإمام زين العابدين علي السجاد(عليه السلام) مسموماً على أيدي الظلمة، والتي توافق يوم الخامس والعشرين من شهر محرم الحرام لسنة خمس وتسعين للهجرة.

- 02/03/2006م
أيها الإخوة المؤمنون الكرام الأعزاء.. ذكرى واقعة كربلاء الأليمة التي قد عشنا ذكراها ولا زلنا نعيشها بلطف منه سبحانه؛ فيها من الدروس العظيمة والجليلة التي يجتهد أهل الولاء من المؤمنين والمؤمنات في تحصيلها، وهو اجتهاد محمود عند الله سبحانه الذي يجازيهم بمراتب ومواهب عظيمة في الهداية، قال تعالى {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ}(العنكبوت:69).

- 26/01/2006م
بِسْمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ {وَالْفَجْرِ* وَلَيَالٍ عَشْرٍ* وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ* وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ* هَلْ فِي ذَلِكَ قَسَمٌ لِّذِي حِجْرٍ}(الفجر:1-5) أيها الإخوة المؤمنون الكرام الأعزاء.. تُقبل علينا ذكرى واقعة كربلاء الأليمة وشهادة المولى أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) مع جملة من أهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) . وقد جاء في الخبر عن الإمام الرّضا (عليه السلام) قال: كان أبي صلوات الله عليه إذ دخل شهر المحرّم لم ير ضاحكاً وكانت كآبته تغلب عليه؛ حتّى يمضي منه عشرة أيّام، فإذا كان اليوم العاشِر كان ذلك اليوم يوم مصيبته وحُزنه وبكائه، ويقول: هذا اليوم الذي قتل فيه الحسين (عليه السلام) "

- 12/01/2006م
والولاية منذ ذلك العالم هي التي كانت محل الابتلاء ومحل الاختبار. يقول السيد الأمجد السيد كاظم الحسيني الرشتي (قدس سره) "ولذا لما عرض التكليف على الخلق فقيل لهم عن الله: ألست بربكم؟ قالوا: بلى، لم يستقر لهم إيمان ولا كفر وكذلك لما قيل لهم و محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) نبيكم. ولما قيل لهم وعلي وليكم وإمامكم فمن أجاب على أنحاء مراتبه نفيا وإثباتا جهلا أو علما جحودا أو إخلاصا ثبت له الحكم ولذا قال (صلى الله عليه وآله وسلم) "ما اختلف في الله ولا فيّ وإنما الاختلاف فيك يا علي"))]

- 29/11/1999م
بسم الله الرحمن الرحيم

- 29/11/1999م
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله الطيبن الطاهرين. نعزى الامام صاحب العصر والزمان عجل اللله فرجه ومرجعنا العظام والامة الاسلامية بذكرى وفاة الرسول الأعظم محمد المصطفى (صلى الله عليه وعلى آله وسلم )

- 29/11/1999م
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله الطيبن الطاهرين. نعزى الامام صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه ومرجعنا العظام والامة الاسلامية بذكرى اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)

- 29/11/1999م
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله الطيبن الطاهرين. نعزى الامام صاحب العصر والزمان (عج) ومرجعنا العظام والامة الاسلامية بذكرى استشهاد الامام السجاد عليه الصلاة والسلام الإمام علي ابن الحسين زين العابدين عليه السلام

- 29/11/1999م
تحقيق الكاتب الشيخ راضي السلمان لحياة ومقبرة الشيخ أحمد بن فهد الأحسائي (قدس سره) والتحقيق في مكان قبره الشريف لقد أصدرت قبل مدة ضمن سلسلة (شخصيات من بلادي) العدد الأول حول الشيخ أحمد بن زين الدين الأحسائي (قدس سره)، والتي حضيت بموافقة وزارة الإعلام السعودية، وكان للعدد انتشار واسع (أسأل الله أن يكون عملاً مقبولاً). ومن قرأ ذلك المختصر عن الشيخ أحمد ابن زين الدين الأحسائي؛ وخصوصاً ما يتعلق برحلاته وتنقلاته؛ يدرك بوضوح السبب الرئيس في شهرته، وذياع صيته، خصوصاً في الخليج والعراق وإيران.

- 29/11/1999م
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته عظّم الله اُجورنا واُجوركم بوفاة السيدة (فاطمة المعصومة) المظلومة نعزي مولانا صاحب العصر والزمان) عجل الله فرجه) وجميع المحبين والموالين بذكرى وفاة السيدة فاطمة المعصومة عليها السلام

- 29/11/1999م
والولاية منذ ذلك العالم هي التي كانت محل الابتلاء ومحل الاختبار. يقول السيد الأمجد السيد كاظم الحسيني الرشتي (قدس سره) "ولذا لما عرض التكليف على الخلق فقيل لهم عن الله: ألست بربكم؟ قالوا: بلى، لم يستقر لهم إيمان ولا كفر وكذلك لما قيل لهم و محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) نبيكم. ولما قيل لهم وعلي وليكم وإمامكم فمن أجاب على أنحاء مراتبه نفيا وإثباتا جهلا أو علما جحودا أو إخلاصا ثبت له الحكم ولذا قال (صلى الله عليه وآله وسلم) "ما اختلف في الله ولا فيّ وإنما الاختلاف فيك يا علي")

- 29/11/1999م
قال تعالى : ( قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى ) . الزكاة في هذه الآية الشريفة فسرت في بعض الأخبار بزكاة الفطرة ، والأحاديث والروايات في فضلها كثيرة ، منها قال الإمام جعفر الصادق عليه السلام : ( من تمام الصوم إعطاء الزكاة ( زكاة الفطرة ) كالصلاة على النبي صلى الله عليه وآله من تمام الصلاة . ومن صام ولم يؤدها فلا صوم له إذا تركها متعمدا . ومن صلى ولم يصلِ على النبي صلى الله عليه وآله وترك ذلك متعمدا فلا صلاة له . إن الله تعالى بدأ بها قبل الصلاة فقال : قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى ) .

- 29/11/1999م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورد في الأخبار أنه بإذن الله سوف يكون خسوف جزئي للقمر مساء يوم السبت ليلة الأحد14-15 شعبان 1429هـ الموافق 16-17/8/2008 ميلادي، ويبدأالساعة(10:35) مساءا وسوف يستمر (1:44) مساءا

- 29/11/1999م
صدر حديثا عن دار الرأي العربي في لبنان دراسة جادة ومعمقة للكاتب حسن الشيخ عن ترجمة الميرزا موسى الحائري بمناسبة مرور مائة وخمسين سنة على ولادته بعنوان ( أول المجتهدين ) . و تعتبر هذه الدراسة الوحيدة التي قرأت ابعاد حياة الميرزا الحائري من جوانبها المتعددة

- 29/11/1999م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورد في الأخبار أنه بإذن الله سوف يكون كسوف جزئي للشمس يوم الجمعة 29 رجب 1429هـ الموافق 1/8/2008 لشهر أغسطس ميلادي، ويبدأالساعة ( 1:28 ) ظهراً وسوف يستمر (2:47) ظهراً... وقال العياضي ( عضو جمعية الفلك بالقطيف ) إنه سيتم رؤية الكسوف في أجزاء من غرب قارة أمريكا وآسيا وسوف يشاهد في عدد من الدول العربية ، وأضاف العياض أن الكسوف سوف يرى في محافظة الاحساء بشكل جزئي وسيبدأ في تمام الساعة 1.08 دقائق حيث سيحجب القمر قرص الشمس بنسبة 41 بالمئة عند الذروة .

- 29/11/1999م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورد في الأخبار أنه بإذن الله سوف يكون خسوف كلي للقمر يوم الخميس 14 صفر 1429هـ الموافق 21/2/2008 ميلادي، ويبدأالساعة ( 4:45 ) فجراً وسوف يستمر (3:25) ثلاث ساعات وخمس وعشرين دقيقة إلى 8:10 صباحاً ولذلك تجب الصلاة على كل مكلف و لايجوز تأخيرها وعليه سنورد لكم في هذا المقال صيغة صلاة الآيات والأحكام المتعلقة بها حسب فتاوى المقدس الراحل خادم الشريعة الغراء الميرزا عبدالرسول الحائري الأحقاقي قدس سره الشريف.

- 29/11/1999م
يقوم موقع أوحدي وبالتعاون مع غرفة الأمام الحسن عليه السلام بنقل صوت عبر البالتوك لقراءة الشيخ حسين الفهيد حفظه الله الساعة 9:30 مساءاً كل ليلة إلى 20 صفر .