» تقويم شهر رمضان المبارك لعام 1427هـ  » جلسة استقبال شهود هلال شهر رمضان المبارك  » تقويم شهر شعبان المعظم لعام 1427هـ  » التقويم الشهري لشهر رجب المرجب من عام 1427 هـ  » التقويم الشهري لشهر جمادى الآخرة من عام 1427 هـ  » تم إضافة تسجيل لعزاء وفاة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام  » التقويم الشهري جمادى الأولى لعام 1427  » الحسينية الجعفرية احتفلت بعودة الميرزا عبدالله الاحقاقي  » التقويم الشهري لشهر ربيع الأخر لعام 1427  » تم إضافة تسجيل لعزاء وفاة الأمام الحسن العسكري عليه السلام  

  

27/05/2006م - 3:00 ص | مرات القراءة: 2571


أقامت الحسينية الجعفرية بالكويت احتفالا كبيرا بمناسبة وصول المولى روح الشريعة الحكيم الإلهي الميرزا عبدالله الحائري الاحقاقي بحضور حشد كبير من المحبين من الكويت والاحساء والدمام والقطيف والبحرين.
بحضور حشد كبير من الكويتيين والسعوديين والبحرينيين
الحسينية الجعفرية احتفلت بعودة الميرزا عبدالله الاحقاقي
كتب عباس دشتي:

أقامت الحسينية الجعفرية احتفالا كبيرا بمناسبة وصول المرجع الديني الميرزا عبدالله الحائري الاحقاقي بحضور حشد كبير من التابعين للمرجع من الكويت والاحساء والدمام والقطيف والبحرين كما حضره النائب السابق صالح عاشور وعضو المجلس البلدي د. فاضل صفر واحمد لاري والقائم بالاعمال بالسفارة العراقية في الكويت حامد الشريف وعدد من العلماء ورجال الدين والاعيان.

وبعد ان قام المرجع الديني الميرزا عبدالله الاحقاقي بإمامة المصلين في جامع الامام الصادق عليه السلام اصطحبه الموالون الى الحسينية الجعفرية العامرة حيث استقبل من قبل لجنة الاستقبال ورجال الدين.
وبدأ الاحتفال بالقرآن الكريم ثم ارتجل د. صالح الصفار رئيس مجلس الامناء لوقف الميرزا حسن الحائري الاحقاقي كلمة رحب فيها بالميرزا ثم تطرق الى الشجرة الطيبة والتي اصلها ثابت في الارض وفرعها في السماء تؤتي اكلها في كل حين، وان هذه الشجرة متمثلة بالرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم واهل بيته عليهم السلام ومن سار على هذا المنوال من المحبين والموالين والمدافعين عنهم، وان هذه الشجرة الطيبة تعود الى العلم والتقوى والمشاريع الخيرية والتفاني في محبة الرسول عليه الصلاة والسلام واهل البيت عليهم السلام، اما الشجرة الخبيثة فهي تلك الشجرة الملعونة في القرآن الكريم، وتتصف بحب المال والدنيا، وان التابعين لهذه الشجرة هم طارئون على المال ويسعون في الخراب ونشر الفتن والفساد والنفاق اضافة الى تخريب بيوت الله تعالى، ومن هنا كان علينا جميعا توجيه الابناء الى الشجرة الطيبة.

مدرسة عريقة

ثم القى الشيخ علي بن حسين الشبيث من الاحساء كلمة اشار فيها الى خصال الميرزا عبدالله الحائري الاحقاقي ابن المرجع الديني المفغور له الميرزا عبدالرسول الحائري، مؤكدا ان الميرزا عبدالله الحائري ممثل تلك المدرسة العلمية المرجعية العريقية عن طريق علمه وفقهه وحكمته وكافة المواصفات مطالبا الجميع بالحافظة على المدرسة وروح الشريعة عن طريق الدعم المادي والمعنوي والروحي والاجتماعي والانصياع لما يقرره وفقا للظروف ودعمه من خلال الصبر واجراء الحوار الهادىء للوصول الى حلول مع الجميع للاستفادة.

وشارك في الاحتفال شعراء من الاحساء والدمام والكويت في مدح الميرزا عبدالله الاحقاقي وقدمت لجنةالمساجد والندوات هدية للميرزا الاحقاقي عبارة عن صورة، ثم توجه الجميع الى تناول العشاء، وغادرت الجموع القادمة من الاحساء والدمام والقطيف والبحرين بعد اداء صلاة الجمعة في جامع الامام الصادق عليه السلام.

هذا وستكون هناك برامج للميرزا عبدالله في زيارته للحسينيات التابعة له.


تاريخ النشر: السبت 27/5/2006
جريدة الوطن الكويتية
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=408300&pageId=35