» تقويم شهر رمضان المبارك لعام 1427هـ  » جلسة استقبال شهود هلال شهر رمضان المبارك  » تقويم شهر شعبان المعظم لعام 1427هـ  » التقويم الشهري لشهر رجب المرجب من عام 1427 هـ  » التقويم الشهري لشهر جمادى الآخرة من عام 1427 هـ  » تم إضافة تسجيل لعزاء وفاة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام  » التقويم الشهري جمادى الأولى لعام 1427  » الحسينية الجعفرية احتفلت بعودة الميرزا عبدالله الاحقاقي  » التقويم الشهري لشهر ربيع الأخر لعام 1427  » تم إضافة تسجيل لعزاء وفاة الأمام الحسن العسكري عليه السلام  

  

09/02/2006م - 12:00 ص | مرات القراءة: 1512


في فترة سابقة تم إصدار بيان استنكار ومقاطعة من المؤمنين والمشائخ الراجعون لخادم الشريعة (أعلى الله مقامه) حول الفعل الشنيع والممارسات الدنيئة الصادر عن بعض الصحف الدنماركية والتي تنال من مقام الرسول الأكرم ( صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين )، وتم توزيعه على المؤمنين أواخر شهر ذي الحجة، ونحن إذ نرفق البيان لأهميته والله ولي التوفيق..

~~~~~~~~~~~~~~~~~

نص البيان:

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين

قال الله تبارك وتعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} صدق الله العلي العظيم .

الإخوة المؤمنون والأخوات المؤمنات؛ الجميع منّا سمع ورأى ما تناقلته وكالات الأنباء ووسائل الإعلام عن بعض الصحف الدنماركية التي أساءت إلى مقام الرسول الأكرم(صلى الله عليه وآله وسلم) بعمل رسومات مهينة ومشينة بشخصه الشريف .

كما رأينا ردود الفعل العظيمة من قبل المسلمين في كافة أقطار الأرض وخصوصاً دولتنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله التي بادرت بالاستنكار وسحب سفيرها من الدنمارك وذلك احتجاجاً على هذه التصرفات ونصرة لرسول الإنسانية (صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين) .

ويجدر بنا نحن كمؤمنين ومن منطلق إيماننا بنبينا الكريم وبرسالته الخالدة أن نتخذ موقفاً من هذه التصرفات المشينة وذلك بمطالبة الحكومة الدنماركية بالاعتذار رسمياً لملايين المسلمين عن هذه الإساءة وعدم تكرارها .

وكذلك حث علماء الأمة ومثقفيها على التحدث والكتابة التي تتسم بالموضوعية عن سماحة الدين الإسلامي وعظمة نبيه الأكرم محمد صلى الله عليه وآله الذي بعث لكافة العالمين قال تبارك وتعالى {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ} والذي شهد في حقه خالقه الكريم بقوله تبارك وتعالى {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ}.

وكذلك القيام بمقاطعة المنتجات الدنماركية كافة واتخاذ مواقف جادة وشديدة حيالها .

ونحن إذ نستنكر هذا الفعل الشنيع فإننا ندعو كافة المسلمين بالتصدي لهذه الممارسات الدنيئة التي تنال من مقام الرسول الأكرم والدين الإسلامي .

المشائخ الراجعون

لخادم الشريعة أعلى الله مقامه

 

 



التعليقات «1»

حسين - الاحساء [الأربعاء 15 فبراير 2006 - 6:50 ص]
يعطيكم العافيه وحفظ الله مشائخنا ونحن عند ذلك ان شاء الله سننصر أفضل الخلق صلى الله عليه واله وسلم.